مرحبا بالزوار الكرام

نستقبلك بكل عبارات الإستقبال وبكل ما تحتوية من معاني وكلمات يحفها حب أعضائنا ونقول لكِ على الرحب والسعة فالصدر لكِ يتسع كإتساع الأرض أخي الزّائر، لا تكتفي بالمشاهدة فقط، سجّل وشاركنا أفكارك وآراءك، فربّما تكون لديك أفكار ومواضيع لم نتطرّق لها، فدناواستفد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الفوائد الصحية للعلاقة الحميمية بين الزوجين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: الفوائد الصحية للعلاقة الحميمية بين الزوجين   19/9/2013, 13:00

الفوائد الصحية للعلاقة الحميمية بين الزوجين


من المؤكد بان المرأة العربية تمارس العلاقة
الحميمية الشرعية مع زوجها بشكل منتظم،
لكن بالرغم من ذلك لم يسبق لأحد سواء
الرجل أو المرأة ان سأل هل هناك من فوائد
أخرى للجنس غير المتعة و إشباع الرغبات.



فوائد العلاقة بين المرأة و الرجل


2 الحماية من التعرض للضغوط النفسية

تقلل ممارسة المرأة و الرجل للجنس من خطر إصابتهما بالضغوط النفسية، فقد بينت مجموعة من الدراسات التي أجريت على العديد من الأزواج بان الضغط الدموي لدى الأزواج الذين يمارسون الجنس بشكل منتظم يكون جيدا و معتدلا مقارنة مع الذين يمارسونه بشكل قليل.

3الرفع من مناعة الجسم

ما لا يعلمه العديد من الأزواج هو ان الجنس يرفع القدرة المناعية لديهم في مواجهة الأمراض، فممارسة الجنس مرة أو مرتين أسبوعيا يؤدى إلى ارتفاع في مستوى الأجسام المضادة وخاصة الجل وبيلين المناعي التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض ونزلات البرد.

4حرق الدهون

تساعد ممارسة العلاقة الحميمية على حرق الدهون و الحصول على الرشاقة.فممارسة الجنس لمدة 30 دقيقة تؤدى إلى حرق ما لا يقل عن 85 سعرة حرارية.

5تحسين الحالة الصحية للقلب والأوردة

يحسن الجنس الحالة الصحية للقلب والأوعية الدموية، على عكس الأفكار السائدة بأن الجنس هوذلك المجهود الجسدي الذي من الممكن أن يسبب في الجلطات

6تعزيز الثقة بالنفس

ترفع ممارسة العلاقة الحميمية بين الأزواج من الثقة بالنفس ومن الحالة المعنوية لديهم، فمن أهم الأسباب التي تدفع الشباب لممارسة الجنس هي الرغبة في تحقيق الذات والثقة بالنفس، حتى من يشعرون بالثقة في النفس بشكل عالي فهم في حاجة مستمرة لممارسة الجنس من وقت لآخر حتى يؤكدوا لأنفسهم صحتهم وقدرتهم.

7الدفئ العاطفي

بإمكان ممارسة العلاقة الحميمية ان تساعد الزوجين على التخلص من المشاكل التي تعكر صفو حياتهما، و تقلل من الصراعات و النقاشات بينهما و بالخصوص إن كان الجنس يشبع رغباتهما هما الاثنين ويصل إلى ذروة النشوة. فعند الوصول إلى النشوة وذروة الجنس يفرز هرمون الأوكسيتوسين المعروف بهرمون الحب الذي يساعد على الإحساس بالأمان والثقة والدفء

8تكرار القذف يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

يساعد تكرار عملية القذف عند الرجل مع تكرار ممارسة الجنس إلى انخفاض معدل الإصابة بسرطان البروستاتة بشكل ملحوظ

9تقوية عضلات الحوض لدى النساء

تقوي ممارسة الجنس لدى النساء عضلات الحوض لديهن،مما يقلل من فرصة إصابتهن بسلس البول ‘عدم القدرة على التحكم في البول’ التي تحدث لدى العديد من النساء عندما تكبرن في السن. كون هذه العضلات تنقبض أثناء الجماع لمنع خروج البول مما يساعد على تقويتها.

10تحسين النوم

بعد إفراز هرمون الأوكسيتوسين تتحسن قدرة الأزواج على النوم، ومن المعروف أن النوم الصحي المفيد يرتبط بالمحافظة على الجسم في صورة جيدة من وزن صحي سليم وتحسن في معدل ضغط الدم



ومن خلال كل ما سبق ذكره يتضح جليا بأن فوائد الجنس عديدة، وتتعدى بكثير المتعة المؤقتة في غرفة النوم إلى ما قد يدوم إلى سنوات مدى العمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفوائد الصحية للعلاقة الحميمية بين الزوجين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بالزوار الكرام :: منتدى الاسرة والمجتمع : كلّ مايتعلّق بالمرأة /الرجل /الأسرة :: قسم الحياة الزوجية/ثقافة جنسية-
انتقل الى: