مرحبا بالزوار الكرام

نستقبلك بكل عبارات الإستقبال وبكل ما تحتوية من معاني وكلمات يحفها حب أعضائنا ونقول لكِ على الرحب والسعة فالصدر لكِ يتسع كإتساع الأرض أخي الزّائر، لا تكتفي بالمشاهدة فقط، سجّل وشاركنا أفكارك وآراءك، فربّما تكون لديك أفكار ومواضيع لم نتطرّق لها، فدناواستفد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف يمكن للفتاة معرفة هل غشاء البكارة موجود أم لا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: كيف يمكن للفتاة معرفة هل غشاء البكارة موجود أم لا   10/8/2013, 18:07

كيف يمكن للفتاة معرفة هل غشاء البكارة موجود أم لا



يقع غشاء البكارة على بعد 2سم من سطح الجسم أي إلى الداخل بمقدار 2 سم، مما يجعل فض الغشاء يكون بسبب إدخال أي جسم إلى الداخل إلى هذه المسافة، وهذا الجسم إما ذكر أو أدوات أو أصبع، فيحدث الهتك للغشاء.

وأما نزول دم الدورة الشهرية حتى ولو بكميات كبيرة أو كتل، فلا يسبب فض للغشاء ولا يعنى على الإطلاق فقدان الغشاء. فوجود فتحة في الغشاء تساعد على خروج دم الحيض و لا يعني دم الحيض الكثيف أو الكتل فقدان الغشاء.

و يكون معرفة وجود الغشاء من خلال فحص المهبل حيث يتم الضغط على الجلد الموجود أسفل الفرج لأسفل، حيث يساعد ذلك على إظهار الغشاء ثم من خلال النظر بداخل المهبل يتضح وجود الغشاء، لونه روز أو وردى، و على شكل الهلال أو دائري، و به فتحة لمرور الحيض كما ذكرنا. لذا فلا تقلقي من هذا الأمر، طالما لم يحدث إدخال جسم بعمق داخل المهبل، فلا يحدث هتك للغشاء بإذن الله.

لا مانع على الإطلاق من استمتاع الزوجين ببعضهما بالشكل الذي يحقق لهما الإشباع الجنسي، ماعدا بالطبع ما نص عليه الشرع من تحريم إتيان الزوجة من دبرها. لذا فمسك الزوجة لذكر الزوج و مداعبته بالشكل الذي يحقق لهما المتعة فلا بأس في ذلك. و حدوث هذا أثناء المداعبة أو الجماع لا يؤدى إلى آثار العادة السرية. و حتى لو حدث القذف من خلال هذه المداعبة و حدث ذلك على فترات متباعدة فلا يؤدى إلى مشكلة عضوية بإذن الله.

وبالطبع لا تحقق المداعبة للذكر و القذف خارج المهبل المتعة الحادثة في الجماع، لذا يكون تكرار القذف خارج المهبل من خلال المداعبة من الزوجة و تكرار هذا بشكل مفرط قد يسبب الإحتقان في منطقة الجهاز التناسلي للزوج نتيجة عدم الإشباع الجنسي الكامل.

لذا إذا وجد الزوجان أن هذا ممتع لهما فيفضل عدم الإفراط فيه و أفضل حدوث هذا أثناء فترات الحيض؛ لتعويض غياب الجماع و محاولة استمرار الود و القرب بين الزوجين.

يعتبر غشاء البكارة رقيقا من الجلد يغلق فتحة المهبل وبه فتحة صغيرة جدا تسمح بخروج دم الحيض وعادة ما يكون رقيقا وليس شفافا وأحيانا يكون سميكا ومطاطا صعب الافتضاض وتسميه هذا الغشاء بالفرنسية مشتقة من كلمة لاتينية قديمة تشير إلى هيمينوس إله الزواج في الميثولوجيا اليونانية القديمة فما هي أنواع هذا الغشاء ؟ وكيف يمكن التعامل مع فض بكارة العروس ليلة لدخلة؟

يقول الدكتور عبد الوهاب زيزي اختصاصي في أمراض النساء والولادة إن العديد من العرسان يتعاملون مع عرائسهم بطريقة فجة وأحيانا بطريقة وحشية لليلة الدخلة فتحدث العديد من المشاكل وغالبا ما تستاء الزوجات من أزواجهن في هذه الليلة خاصة أن العديد منهم لا تكون لديهم دارية بأنواع غشاء البكارة هذه الأخيرة التي يعتبرونها مقياسا للعذرية.

ويضيف الدكتور أن شكل غشاء البكارة يختلف من فتاة إلى أخرى فقد تكون فتحته دائرية أو بيضاوية الشكل أو هلالية وفي بعض الأحيان تولد الفتاة وغشاؤها مسدود تماما ما يمنع نزول دم الحيض وإحداث ثقب صغير لتصريف دم الحيض المتراكم كما يمكن أن تولد الفتاة دون غشاء البكارة.

أنواع غشاء البكارة
يوضح الدكتور زيزي أن غشاء البكارة هو عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يفصل بين الثلث الخارجي والثلث الأوسط من المهبل مثقوب في وسطه ليسمح لدم الحيض بالنزول من الرحم إلى الخارج ويفسر الدكتور زيزي أيضا أن هناك العديد من المشاكل الطبية المتعلقة بغشاء البكارة التي يواجهها كثيرا الطبيب الاختصاصي في أمراض النساء والولادة منها حالة وجود غشاء بكارة من النوع المطاطي المتمدد الذي يمكن أن يحدث أحيانا ألما بسيطا أثناء أول جماع بعد الزواج ويمكن ألا يحدث نزول دم إطلاقا لمرونة الغشاء وتمدده وعدم تمزقه وكثيرا ما يظن الزوج في هذه الحالة أن زوجته ليست عذراء وكذالك أهلها ما يؤدي إلى عواقب وخيمة إلا إذا أقنعه الطبيب بالحقيقة كما أن بعض الفتيات تكون أغشية بكارتهن سميكة بدرجة كبيرة ولا يمكن للأزواج آنذاك فض البكارة رغم تكرار محاولاتهم وفي هاتين الحالتين يمكن للطبيب الاختصاصي تشخيص الحالة وتطمين الزوج على سلامة غشاء البكارة ويتطلب إجراء جراحة بسيطة في الحالة الثانية لفض الغشاء السميك لإمكان بدء العلاقة الزوجية كما أن هناك بعض الحالات لفتيات لديهن غشاء البكارة المصمت الذي لا يسمح لدم الحيض بالخروج ولا علاج لهن سوى الجراحة ما يتطلب عمل فتحة في الغشاء لنزول دم الحيض المتجمع في المهبل والرحم.

تعامل الأزواج مع زوجاتهم ليلة الدخلة
يشير الاختصاصي في أمراض النساء والولادة إلى أن فض البكارة يشبه إحداث جرح بتمزيق قطعة رقيقة من الجلد وتتناسب كمية الدماء الناتجة مع حجم الغشاء المتبقية وكيفية سده للمهبل فإن كان الدم الموجود قليلا ولا يسد الطريق أو كان من النوع المطاطي الذي يتمدد مع الضغط ثم يعود مرة أخرى ربما لا ينزل دم بالمرة والذي قد لا يتمزق إلا بعد الولادة الأولى ويؤكد الدكتور زيزي أن العديد من الأزواج الذين تنقصهم الثقافة الجنسية لا يعرفون التعامل مع زوجاتهم خلال ليلة الدخلة ويمكنهم إحداث تمزقات على مستوى الجهاز التناسلي لدى زوجاتهم.

ويخلص الدكتور زيزي إلى أن فض غشاء البكارة عند الزفاف شيء يسير وليس ضروريا نزول كمية كبيرة من الدماء بل أحيانا لا يحدث بالمرة وينصح الأزواج بأن يتعاملوا بشكل يليق بزوجاتهم دون إحداث آلام وجروح خطيرة تتسبب لهن في النزيف وأحيانا الموت جراء فقدانهن كميات كبيرة من الدم بسبب النزيف الحاد.

من جهة أخرى شدد الدكتور على ألا يمارس الزوج الجنس مع زوجته التي تعرضت لآلام أثناء ليلة الدخلة ما بين 7 و10 أيام حتى تتعافى ولا تتعرض لنزيف داخلي أو تمزقات قوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف يمكن للفتاة معرفة هل غشاء البكارة موجود أم لا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بالزوار الكرام :: منتدى الاسرة والمجتمع : كلّ مايتعلّق بالمرأة /الرجل /الأسرة :: قسم الحياة الزوجية/ثقافة جنسية-
انتقل الى: