مرحبا بالزوار الكرام

نستقبلك بكل عبارات الإستقبال وبكل ما تحتوية من معاني وكلمات يحفها حب أعضائنا ونقول لكِ على الرحب والسعة فالصدر لكِ يتسع كإتساع الأرض أخي الزّائر، لا تكتفي بالمشاهدة فقط، سجّل وشاركنا أفكارك وآراءك، فربّما تكون لديك أفكار ومواضيع لم نتطرّق لها، فدناواستفد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العادة السرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: العادة السرية   26/7/2013, 12:26

العادة السرية أو الاستمناء لدى الذكور والاسترجاز والإلطاف لدى الإناث. وهي عملية استثارة جنسية عند الثدييات تتم في العادة باستثارة الأعضاء الجنسية بهدف الوصول إلى النشوة الجنسية وهي ليست بديلا عن العملية الجنسية.
تنتشر العادة السرية بنسبة كبيرة لدى الإنسان وتتم بتحريك وحك الشفرات والبظر من الخارج أو إدخال أجسام داخل المهبل بالنسبة للأناث، وحك القضيب بالنسبة للذكور. والعادة السرية تتم عادة باستخدام اليد . وقد يتم استعمال وسائل آلية أخرى كما هو الوضع عند الإنسان. وعادة ما يكون الاستمناء ذاتيا وإن كانت بعض أشكاله تتم عبر علاقات تبادلية يقوم فيها كل فرد بدور يد المستمني وهو ما يطلق عليه الاستمناء المتبادل (بالإنجليزية: mutual masturbation).

طرق ممارسة العادة السرية[]

الطرق الشائعة لممارسة العادة السرية لدى الجنسين تتضمن الضغط أو التدليك للأعضاء التناسلية إما بواسطة الأصابع أو بواسطة أشياء يتم ادخالها داخل فتحة الشرج أو تدليك القضيب بواسطة جهاز تدليك كهربي الذي يمكن ادخاله بالمهبل أو فتحة الشرج. ممارسو العادة السرية من الجنسين قد يجدوا متعة بلمس أو قرص حلمات الصدر أو المناطق الأخرى التي تثير الشهوة الجنسية أثناء ممارسة العادة السرية.
كلا الجنسين أحيانا يستخدم بعض الوسائل لتكثيف الشعور كمشاهدة المجلات أو الأفلام الإباحية. والكثير يستخدم مخيلته أو ذاكرته أثناء الممارسة. وهناك بعض الممارسات التي يمكن أن تسبب أذى أو الأفعال المتطرفة مثل الخنق أو تقييد الشخص لنفسه تستخدم أيضا أثناء العادة السرية. بعض الرجال يحصلون على المتعة الجنسية عن طريق ادخال أشياء داخل القضيب أو (داخل مجرى البول) مثل الترمومترات، ومثل هذه الممارسات قد تؤدي إلى اصابات خطيرة أو الإصابة بالعدوى.
بعض الأشخاص يمارسون العادة السرية عن طريق استخدام أجهزة تحاكي عملية الجماع. بعض الأشخاص يمارسون العادة السرية حتى يصلوا إلى مرحلة ما قبل الذروة الجنسية (أو ما قبل القذف) ويتوقفون لفترة حتى يقللوا استثارة العضو التناسلي ثم يعاودون الممارسة مرة أخرى، قد يكررون هذه العملية أكثر من مرة. عملية التوقف والاستمرار هذه يمكنها ان تحقق ذروة جنسية أقوى. هناك حالات نادرة من الناس ممن يوقفون الممارسة قبل الذروة ليحافظوا على طاقتهم عالية التي تنخفض بعد الذروة. هذه الممارسة يمكن ان تسبب شعور غير مريح نتيجة احتقان الحوض.

آثار الاستمناء[]

الاستمناء مرحلة طبيعية يمر بها الأفراد البالغون ويشعر المرء بحالة من الراحة والتخفيف من حالات الاكتئاب. من جهة أخرى يعد الاستمناء وسيلة فعالة لتعويض النقص الذي قد يفتقر إليه أحد الزوجين أثناء ممارسة الجماع بسبب مشاكل قد يعانيها الجنس الآخر. قد يؤدي الإفراط إلى اضطراب نفسي وقد يحدث تشنج عصبي بعد تلك الممارسة بسبب الشد العصبي و فتور وقلة تركيز وكسل شديد. أحياناً تضطر المجتمعات المتدينة إلى الاستناد إلى معلومات غير دقيقة علمياً في سبيل إبعاد الشباب عن الاستمناء.
يعمل الاستمناء أيضاً على تخفيض ضغط الجسم وبالتالي فقد يكون ذا فائدة لمن يعانون من ارتفاع في الضغط وضرر على من يعانون من انخفاض في الضغط.

العادة السرية عند الجنسين[]

بينت دراسة أجراها ألفريد كينسي على مجموعة مختارة من الأميركيين البيض ان 92% من الرجال و 62% من النساء قد مارسوا العادة السرية في فترة من حياتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العادة السرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بالزوار الكرام :: منتدى الاسرة والمجتمع : كلّ مايتعلّق بالمرأة /الرجل /الأسرة :: قسم الحياة الزوجية/ثقافة جنسية-
انتقل الى: