مرحبا بالزوار الكرام

نستقبلك بكل عبارات الإستقبال وبكل ما تحتوية من معاني وكلمات يحفها حب أعضائنا ونقول لكِ على الرحب والسعة فالصدر لكِ يتسع كإتساع الأرض أخي الزّائر، لا تكتفي بالمشاهدة فقط، سجّل وشاركنا أفكارك وآراءك، فربّما تكون لديك أفكار ومواضيع لم نتطرّق لها، فدناواستفد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أعلى 10 أفلام تكلفة في تاريخ السينما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: أعلى 10 أفلام تكلفة في تاريخ السينما    13/7/2013, 07:34


أعلى 10 أفلام تكلفة في تاريخ السينما




عشرات الملايين من الدولارات من أجل ساعتين، في المتوسط، على الشاشة الفضية، ولكن هاتين الساعتين قد تربحان مئات الملايين، وربما يتخطى العائد الرقم مليار.
Titanic


رائعة المخرج "جيمس كاميرون" الرومانسية، تعرض الفيلم لانتقادات كبيرة من الصحافة وقت إصداره، ولكن الأرباح والنجاح الجماهيري كان خير دليل على نجاحه، أما تكلفة إنتاجه فقد بلغت 286 مليون دولار عام 1997.
Spider-Man 3
[b]
[/b]

وصلت تكلفة الفيلم إلى 286 مليون دولار عام 2007، وعلى الرغم من نجاح الجزئيين الماضيين، إلا أن هذا الجزء لم يلاق نفس الترحاب مما أدى الى تغيير البطل في النهاية.
Tangled


فيلم الأنمي من شركة "ديزني" الصادر في عام 2010 بتكلفة إنتاج بلغت 247 مليون دولار، ولكن نجاحه كان جيداً جداً وغطى تكاليف الإنتاج بدون شك.
Harry Potter and the Half-Blood Princ


فيلم من إنتاج عام 2009 وصلت تكلفة إنتاجه إلى 268 مليون دولار حيث لم تدخر شركة "وارنر بروس" أي جهد على الجزء السادس من السلسلة الشهيرة التي تحقق نجاحات مدوية.
Waterwould


وصلت تكلفة الفيلم إلى 259 مليون دولار عام 1995، ولكن وجود "كيفين كوستنر" ضمن أحداث الفيلم لم يوفر لشركة النشر الأرباح التي كانت تأمل بتحقيقها.
Pirates of the Caribbean: Dead Man's Chest


مرة أخرى تواصل "ديزني" ربح أموال طائلة من خلال فيلم "قراصنة الكاريبي" الذي وصلت تكلفه إنتاجه إلى 256 مليون دولار في عام 2006.
Avatar

تكلفة إنتاج الفيلم كانت 254 مليون دولار في عام 2009، ولكن كما هي العادة مع أعمال "جيمس كاميرون" حقق الفيلم نجاحاً مذهلاً في جميع دول العالم.  
John Carter


يحكي الفيلم قصة خيالية تدور أحداثها على كوكب المريخ، ووصلت تكلفت إنتاجه إلى 250 مليون دولار في عام 2012.
king-kong


تدور أحداث الفيلم في فترة الثلاثينيات، ولتوفير ديكور ونماذج افتراضية محاكية لتلك الحقبة الزمنية، وصلت تكلفة الفيلم إلى 243 مليون دولار في عام 2005.
Spider-Man 2
[b]
[/b]

فيلم من إنتاج عام 2004 بتكلفة 243 مليون دولار، ويعد أنجح جزء حتى الآن في تاريخ السلسة حيث تخطت أرباحه حاجز الـ783 مليون دولار حول العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أعلى 10 أفلام تكلفة في تاريخ السينما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بالزوار الكرام :: منتدى الاخبار: نظرة حول العالم :: قسم الفن و السينما-
انتقل الى: