مرحبا بالزوار الكرام

نستقبلك بكل عبارات الإستقبال وبكل ما تحتوية من معاني وكلمات يحفها حب أعضائنا ونقول لكِ على الرحب والسعة فالصدر لكِ يتسع كإتساع الأرض أخي الزّائر، لا تكتفي بالمشاهدة فقط، سجّل وشاركنا أفكارك وآراءك، فربّما تكون لديك أفكار ومواضيع لم نتطرّق لها، فدناواستفد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هو التشنج المهبلي؟ بالصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: ما هو التشنج المهبلي؟ بالصور   7/6/2013, 17:16


التشنج المهبلي هو ضيق المهبل الذي يسبب انزعاجا أو حرقة أو ألما أو مشاكل الإيلاج أو عدم القدرة على الجماع إطلاقا.

التشنج المهبلي

التشنج المهبلي هو حالة يحدث فيها تضييق غير طوعي للمهبل خلال محاولة الجماع. وما يسبب التضييق في الحقيقة هو انقباضات غير طوعية ل عضلات قاع الحوض المحيطة بالمهبل، فلا تسيطر المرأة بشكل مباشر على التضييق ولا 'ترغب' في حدوثه؛ إنما هو ردة فعل لاطوعية للحوض. وربما لا تدرك المرأة حتى أن ردة فعل العضلات هي التي تسبب التضييق أو مشكلة الإيلاج.

وقد يبدأ تضييق المهبل في بعض الحالات بالتسبب في حرقة أو ألم أو لذعة خلال الجماع. وقد يكون الإيلاج صعبا أو مستحيلا تماما في حالات أخرى. والتشنج المهبلي هو السبب الرئيسي للزواجات غير المكتملة. وقد يكون التضييق شديدا إلى درجة أن يصبح مدخل المهبل’مغلقا‘ تماما ولا يتمكن الرجل من الإيلاج. وينتهي ألم التشنج المهبلي عندما تتوقف محاولة ممارسة الجماع وعادة يجب التوقف بسبب الألم أو الانزعاج


التضييق اللاطوعي للتشنج المهبلي - في الرسم التوضيحي على اليسار، تظهر آثار تشنج المهبل بشد عضلات قاع الحوض وما ينجم عنها من تضييق للمهبل. في الرسم الأيمن، يظهر أن قاع الحوض مسترخ والجماع ممكن دون ألم.


أنواع التشنج المهبلي

تعرف حالة المرأة ب التشنج المهبلي الأولي. إن لم تكن قد تمكنت في أي وقت مضى من الجماع الخالي من الألم بسبب هذا التشنج العضلي. بعض النساء المصابات بالتشنج المهبلي الأولي غير قادرات على استخدام السدادات القطنية و/أو إكمال فحص الحوض النسائي. ولا يستطيع كثير من الأزواج إكمال العلاقة بينهما بسبب التشنج المهبلي الأولي [راجعي الأعراض]

ويمكن للتشنج المهبلي أيضا أن يبدأ في مرحلة لاحقة من الحياة بعد سنوات عديدة من الجماع الممتع. وتعرف هذه الحالة ب التشنج المهبلي الثانوي، ويسرع في حدوثها عادة إحدى المشاكل الطبية أو الصدمات النفسية أو الولادة أو العمليات الجراحية أو تغييرات الحياة (انقطاع الطمث).


أمثلة عن التشنج المهبلي - عندما يقترب الرجل من المرأة المصابة بالتشنج المهبلي فإن مجموعة عضلات ع ع لديها (المظللة باللون الداكن) تتشنج بشكل غير طوعي وتغلق مدخل المهبل بإحكام مما يجعل الجماع مؤلما بشكل لا يحتمل أو قد ينجح الإيلاج ولكن ينجم عنه حرقة وانزعاج وألم.

التشنج المهبلي قابل للعلاج

يمكن علاج التشنج المهبلي بنجاح كبير فالشفاء التام منه هو النتيجة الطبيعية للعلاج. ولا يتطلب العلاج الناجح للتشنج المهبلي أية أدوية أو عملية جراحية أو تنويم مغناطيسي ولا أية تقنيات جراحية معقدة. ويمكن لمعظم الأزواج أن يحصلوا على جماع ممتع وخال من الألم بعد اتباع برنامج, واضح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو التشنج المهبلي؟ بالصور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بالزوار الكرام :: منتدى الاسرة والمجتمع : كلّ مايتعلّق بالمرأة /الرجل /الأسرة :: قسم الحياة الزوجية/ثقافة جنسية-
انتقل الى: