مرحبا بالزوار الكرام

نستقبلك بكل عبارات الإستقبال وبكل ما تحتوية من معاني وكلمات يحفها حب أعضائنا ونقول لكِ على الرحب والسعة فالصدر لكِ يتسع كإتساع الأرض أخي الزّائر، لا تكتفي بالمشاهدة فقط، سجّل وشاركنا أفكارك وآراءك، فربّما تكون لديك أفكار ومواضيع لم نتطرّق لها، فدناواستفد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسباب الوقوع فى الحب من اول نظرة.. تعرفى عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: اسباب الوقوع فى الحب من اول نظرة.. تعرفى عليها   22/5/2013, 17:08



دائما يربط الناس بين الاشياء التى لا يفهموها بالاشياء المعلومه لهم مسبقا مما يترتب عليه بناء معتقدات خاطئه حول كثير من الاشياء و لا يستثنى الحب من هذة القاعدة, لذا قد نعتقد ان تعلم سيكولوجية الوقوع فى الحب يساعد على فهم سبب الوقوع فى الحب, وسبب حب الأنسان لشخص معين دون اى سبب واضح.


ولأن مرحلة المراهقة من اكثر المراحل الذاخرة بقصص ومغامرات الحب خاصة الحب من اول نظرة كان لابد ان نتعرف اليوم من خلال" كوني يكن" على سبب الوقوع فى الحب وهل الحب من اول نظرة حقيقة ام خيال من نسج الشباب والبنات فى مرحلة المراهقة, وبرغم اننى اعلم جيدا اعزائى القراء ان هذا الموضوع لن يفضله معظم البنات والشباب بمرحلة المراهقة حيث يفضلوا تفسير الحب بناءا على معتقداتهم الخاطئة التى تكونت لديهم, الا اننا يجب ان نكشف الستار اليوم عنه لنتعرف على ملامحه ومدى مصداقيته.



هل الحب من اول نظره موجود :


ببساطة كثيرا منا مر بهذا النوع من الحب من قبل خاصة فى مرحلة المراهقة , ولكننا لم نتعرف على الأسباب التى جعلتنا نقع فى هذا النوع من الحب,لذا اليكم اعزائى القراء التعرف على سبب الوقوع فى الحب.


سبب الوقوع فى الحب :


فى اغلب الأحوال نقع فى الحب للتعويض عن شيئ نفتقدة فى أنفسنا أو عندما نجد شخص مشابه لنا أو مشابه لاحد عزيز علينا (مثل الاب أو الام). بأختصار شديد فاننا نقع فى الحب عندما يتوافق احد مع الشروط المخزنه فى عقلنا الباطن مسبقا و التى تكونت بناء على جميع الخبرات التى اكتسبناها و المواقف التى مررنا بها.


الحب من أول نظرة :


من المؤكد اننا استنتجنا الأن سبب الوقوع فى الحب مع شخص من أول نظرة ببساطه لاننا وجدنا الشخص الذى يتفق مع ميولنا والصورة الموجودة بخيالنا , ولأن هذه المواصفات ظهرت منذ بداية تعارفنا على هذا الشخص نجدنا





نشعر بمشاعر الألفة والود لهذا الشخص, فعلى سبيل المثال فتاة بمرحلة المراهقة تعرفت على شاب شديد الشبه بوالدها الذى تربطها به علاقة صداقة قوية وماذا لو وجدت هذا الشاب عاقل ومتزن ومرح بالطبع ستشعر بالأنجذاب نحوه من اول لقاء لها معه, وبالتالى ستشعر بمشاعر الحب تدق على ابواب قلبها.



والسؤال الذى يطرح نفسه الأن وقد لا نجد له اى اجابة فى كثير من الأحيان وهو لماذا نجد فى بعض الأحيان شخص رائع جدا وبه مواصفات وسمات مميزة كثيرة نفضلها ولكن لا نحبه من اول نظرة ؟



الجواب اعزائى القراء بسيط وهو ان هذا الشخص برغم انه يتمتع بالعديد من المميزات التى قد تميزها الا انه يفتقد لروح تأتنس معها وقلب يحتويك ويحتوى مشاعرك, فقد تكون هناك سمة واضحة ترجمها عقلك الباطن بأنها غير محببة لديك , فكثيرا ما نرى فتاة مراهقة تبحث عن المال والجاه والأناقة وعندما تجدهم فى شخص قد لا يثير اعجابها برغم انه وفق المعايير التى تبحث عنها ؟ نعم فهذه مواقف كثيرة تحدث للفتيات المراهقات ولا يجدون لها اسباب



, والسبب اعزائى القراء ان الروح لها مفعول ساحر على اعطاء المعايير التى وضعناها فى عقلنا الباطن اهمية كبرى لا يجب ان نغفلها وان نهتم فقط بالمظاهر الخارجية , فليس كل ما يلمع ذهبا .

والأن بعد ان قدمنا من خلال" كوني يكن" اسباب الوقوع فى الحب من اول نظرة لابد اننا ادركنا ان الحب ليس شعور غامض او نوع من انواع السحر بل هو عمليه تتم بناء على قوانين معينه ان

فهمتها فلن يتحطم قلبك, والأن نطرح عليكم بعض الأسئلة:


هل الحب من اول نظرة حقيقة ام خيال ؟

ما دليل على ذلك ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
silina

avatar

المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 05/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: اسباب الوقوع فى الحب من اول نظرة.. تعرفى عليها   11/6/2013, 07:29

مشي بزاف ديال ناس كيلقاو هاد نوع ديال لحب lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسباب الوقوع فى الحب من اول نظرة.. تعرفى عليها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بالزوار الكرام :: منتدى الاسرة والمجتمع : كلّ مايتعلّق بالمرأة /الرجل /الأسرة :: قسم خاص بالحب والرمنسية-
انتقل الى: