مرحبا بالزوار الكرام

نستقبلك بكل عبارات الإستقبال وبكل ما تحتوية من معاني وكلمات يحفها حب أعضائنا ونقول لكِ على الرحب والسعة فالصدر لكِ يتسع كإتساع الأرض أخي الزّائر، لا تكتفي بالمشاهدة فقط، سجّل وشاركنا أفكارك وآراءك، فربّما تكون لديك أفكار ومواضيع لم نتطرّق لها، فدناواستفد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حذاري من 8 أخطاء في أول موعد عاطفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: حذاري من 8 أخطاء في أول موعد عاطفي   22/5/2013, 17:01




أفضل ما في المواعيد العاطفية السيئة هو أننا نحصل على قصص رائعة يمكن أن نخبرها للاصدقاء ونضحك عليها، واسوء ما في المواعيد العاطفية الجيدة هو أننا إذا اخطئنا سلاحقنا الخطأ للأبد.


كنت أفكر في بعض الأخطاء الشائعة في المواعيد الأولى. وكانت النتيجة 8 أخطاء/ ارجو أن تتعلموا منها.


1. الوصول متأخرا
حتى لو كان التأخير خمس دقائق فأنه أمر لا يغتفر خصوصا في الموعد الاول. بلا شك أن الطرفان يشعران بالتوتر والقلق في اللقاء الأول، والمزيد من الانتظار والتفكير يمكن أن يسبب المزيد من التوتر. إذا كنت ستتأخر قم بالاتصال أو ارسال رسالة نصية إذا كنت غير قادر على الحديث، الطرف الأخر سيشكرك على تحذيره، ويشغل وقته بشيء أخر غير النظر في الساعة كل دقيقة، وبالطبع الكل يعرف كم هذا محرج في المطعم.




2. خلل غير مقصود في الثياب
تأكد من ارتداء وتجربة الثياب التي ستخصصها للقاء قبل الذهاب إلى الموعد، خصوصا إذا كنت قد اشتريتها خصيصا للقاء، قد يكون السحاب أو الازرار ضعيفة، قد يكون السروال طويلا جدا أو القميص ضيقا. تذكر بأنك لا تحتاج إلى للفت النظر بشكل محرج.



3. لا تتحدث في السياسية أو الدينية.
الابتعاد عن مناقشة فكرة جدالية أمر ضروري في أول لقاء. كلنا نملك أفكار غريبة ومتطرفة وغير مألوفة، ولكننا لا نصدم بها الطرف الأخر في أول لقاء، وماذا لو كانت لا تشجع فريق كرة القدم المفضل لديك، هل سيشاركك المنتخب حياتك الزوجية أو العاطفية. وهذا ابسط مثال يمكن أن نطرحه هنا، الفرق السياسية، التوجهات الدينية والعديد من المسائل الاخرى الشائكة مكانها في صالات النقاش مع الاصدقاء وليس مع فتاة احلامك. إذا كنت مصرا جدا، ننصحك بعمل صفحة الكترونية والبحث عن معجبات بافكارك، لا تضيع وقت الاخرين.



4. مراقبة الفتيات الأخريات
في أول لقاء لك، قد لا تعجبك الفتاة ولكن هذا لا يعني بأن تتلصص بالنظر على الفتيات الاخريات في المكان. هذا تصرف وقح جدا. وهذا ينطبق على الفتيات. إذا كنتما لا تناسبا بعضكما البعض، فالافضل أن تنسحبا من اللقاء بهدوء.



5. احضار الاصدقاء إلى اللقاء
إذا احضرت اصدقاء معك فهذا يعني بأنك غير ناضج، ولا تشعر بالامان والثقة بالنفس. كما أنك تضع الطرف الثاني في موقف حرج، وكأن الحكم سيصدر عليه من هيئة محلفين. بالاضافة رأيك أنت وأنت فقط المهم، لا يمكنك أن ترافقي شخصا فقط لأنه يعجبك صديقاتك.



6. تناول المشروبات الكحولية
لا أحد يريد أن يتعامل مع شخص سكران أو غير مدرك لتصرفاته، قد يكون أول كأس بهدف كسر الجمود ولكن الثاني والثالث والخ، يزيد من شعور الطرف الأخر بالخوف والتوتر، فاذا اصبحت غير قادر على السيطرة على نفسك، فأنت غير قادر على السيطرة على الموقف، وأي موقف أخر لاحق في الحياة.



7. التصرف بعدوانية شديدة
احذري الغيور والعدواني. قد يبدو لطيفا معك ولكنه عداوني مع الجرسون، أو اي شخص أخر في المطعم، مثلا يحاول أخافة الأطفال الذين يلهون قربه، هذا شخص غير واضح، وقد يخفي الكثير من الصفات السلبية الأخرى. التصرف معك بلطف لا يعني بأنه لطيف دائما.



8. إلغاء الموعد في آخر لحظة
الغاء الموعد لسبب مشروع أمر مقبول ، ولكن احترام المواعيد أمر افضل – أن الغاء الموعد قد يحمل العديد من التفسيرات، لذا كن واضحا منذ البداية، إذا غيرت رأيك تماما، فيجب أن تكون صريحا، مع أننا افضل منح الآخرين الفرصة الكافية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حذاري من 8 أخطاء في أول موعد عاطفي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بالزوار الكرام :: منتدى الاسرة والمجتمع : كلّ مايتعلّق بالمرأة /الرجل /الأسرة :: قسم خاص بالحب والرمنسية-
انتقل الى: